إعلان

3 قضايا مهمة ناقشها "الكبير أوي".. وخبير نفسي يحلل سر نجاحه

02:05 م السبت 23 أبريل 2022

مسلسل الكبير أوي

كتبت- أميرة حلمي

يحظى مسلسل الكبير أوي الجزء الـ 6، بشعبية كبيرة وتصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022، وتميزت بعض حلقات المسلسل بمناقشة بعض القضايا الإجتماعية في إطار كوميدي وفي إيجاز شديد، حيث إن الفكرة لا تتجاوز الحلقة أو حلقتين.

- التنمر

في الحلقة الـ 14، ناقش مسلسل الكبير قضية "التنمر" خاصة بين الأطفال في المدارس، وذلك عن طريق شخصية العترة ابن الكبير الذي وصل به الحال للرغبة في ترك الدراسة لتجنب تنمر زملاؤه عليه، واختتم "مكي" الحلقة بتحيه ابنه على عدم تنمره على زميلته وتقديره للموقف بإنسانية.

- إدمان السوشيال ميديا

كما درات أحداث الحلقة 18، بهوس "جوني" بالشهرة على السوشيال ميديا وبمحاولة شرائه فلورز لزيادة المتابعين على حسابه، لدرجة أنه طالب الكبير ببيع جزء من الأرض للحصول على 200 ألف جنيه لشراء متابعين وفانز.

وبرفض الكبير لذلك وقطع الإنترنت عن الدوار تحول "جوني" لشخص عصبي يصعب السيطرة عليه، وكأنه يعاني من أعراض إدمان، وشبّه أحمد مكي إدمان السوشيال ميديا بإدمان المخدرات واستعان بأغنيته "قطر الحياه".

- المساواة بين الرجل والمرأة

وفي الحلقة 20، أشعلت "سمانتا" والدة "الكبير"، قضية المساواة بين الرجل والمرأة في المزاريطة، واستعرض كل أطراف المسلسل من النساء والرجال مواقفهم ووجهات نظرهم ووجد الكبير نفسه في مأزق ولم يجد أمامه سوى الاعتراف بدور المرأة وضرورة تقديرها.

ويوضح الدكتور إبراهيم كمال استشاري الطب النفسي لـمصراوي، أنه من المهم أن يعلم كتاب الدراما التأثير الغرسى الثقافى الذى تحدثه الدراما فى المشاهدين خاصة النشء، ومراعاة ارتباط المتابع بالشخصيات الدرامية وتقبل منها الرسائل بشكل أسهل وأسرع عن شيء آخر، وذلك ما يتوافر في مسلسل الكبير أوي ويتضح ذلك من خلال تفاعل الجمهور معه بشكل إيجابي سواء في الشارع أو على منصات التواصل الإجتماعي واقتباس بعض مصطلحات الشخصيات وترديديها.

وأضاف أن طرح الإيجابيات وغرسها فى نفوس النشء وعدم تضخيم السلبيات، وإبرازها بحثاً عن الترند ومناقشة القضايا من خلال تجسيدها بشكل كوميدي يساهم في سرعة توصيل الفكرة والقيم، واتضح ذلك في القضايا التي تناولها فريق عمل مسلسل الكبير أوي الذي ناقش قضية التنمر وإدمان السوشيال ميديا وغيرها.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان