إعلان

احذر تناول هذا النوع من المشروبات على السحور

11:30 م الأحد 03 أبريل 2022

تعبيرية

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يحرص معظم الأشخاص على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، بعد الانتهاء من تناول الوجبات، وذلك يحدث أيضًا خلال شهر رمضان، بعد وجبة الإفطار والسحور، ما يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة الجسم.

تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين، مثل الشاي والقهوة، بعد وجبة السحور خلال شهر رمضان، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالمشكلات الصحية، وذلك وفقًا لما ورد في موقع healthline، والتي تتمثل فيما يلي :

الشعور بالتعب

على الرغم من أن تناول الكافيين يوفر الطاقة لدى البعض، إلا أنه يمكن أن يؤدي بشكل غير مباشر إلى الشعور بالإرهاق عندما تتلاشى آثاره، وذلك نظرًا لعدم تناوله أيضًا بصورة معتدلة.

العصبية والقلق

أن تناول كميات معتدلة من مشروبات الكافيين يمكن أن تزيد من شعورك باليقظة، لذا أن تناولها على وجبة السحور يتسبب في التأثير بشكل سلبي على نومك، وبالتالي يؤدي ذلك إلى انفعالك وشعورك بالقلق خلال شهر رمضان.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لبا

الأرق

يؤثر الكافيين على نومك، وذلك لأنه يجعلك مستيقظًا بعد الفجر، مما يؤثر على ساعات نومك اللازمة التي توفر لك الشعور بالراحة، لذا يجب التوقف عن تناولها خلال تلك الفترة لتجنب مشكلات النوم.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يمكن أن يؤثر تناول الكافيين ليلًا على صحة الجهاز الهضمي، من خلال الإصابة بالإسهال، أو حدوث ارتجاع في المريء، ما يجعل الأمر مزعج خلال ساعات الصيام.

ارتفاع ضغط الدم

يتسبب الكافيين في رفع ضغط الدم عند تناوله بكميات كبيرة،وخاصًة ليلًا، لذا يجب تجنبه خلال الليل لتجنب حدوث مشكلة صحية غير متوقعة في معدل ضغط الدم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان