إعلان

حيل للتعامل مع الحر والعطش خلال نهار رمضان

04:00 م الأربعاء 06 أبريل 2022

صورة تعبيرية

كتبت- آلاء نبيل

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع درجات الحرارة الشديد، ويشعر البعض بصعوبة في التعامل مع هذا الطقس نظرًا لشهر رمضان، الذي يصوم به الأشخاص ما يقرب إلى 15 ساعة، وبالتالي يتسبب ذلك في الشعور بالإرهاق والتعب.

تناول الماء يساعد على ترطيب الجسم، ويساهم في الشعور بالانتعاش، لذا يرغب الأشخاص في معرفة إذا نصائح للتعامل مع درجة الحرارة المرتفعة، بعيدًا عن تناول الماء، نتيجة لوجود شهر رمضان المبارك، وذلك وفقًا لما ذكره موقع medicinenet، والتي تتمثل فيما يلي :

تهوية المنزل

يجب الحرص على تهوية المنزل من خلال تشغيل مراوح السقف، أو غيرها، لتعزيز دوران الهواء في جميع أنحاء منزلك، كما يمكن فتح النوافذ لدفع الهواء الساخن للخارج.

الأستفادة من الماء البارد

يمكن أن يوفر الأستحمام بالماء البارد، لجعلك منتعش خلال اليوم، أو من خلال غسل الوجه بماء بارد خلال اليوم، أو نقع القدمين في وعاء به ماء بارد، تساعد تلك الوسائل في مقاومة ارتفاع درجة الحرارة، والشعور بالانتعاش لأطول وقت ممكن.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لباب البيت)

تجنب مصادر الحرارة الزائدة

غالبًا ما يكون هناك بعض الأشياء التي تتسبب في زيادة درجات الحرارة، مثل المصابيح المتوهجة الغير ضرورية، أو أجهزة الكمبيوتر، أو الفرن، أو الموقد بشكل عام.

الحفاظ على رطوبة الجسم

يساعد تناول الماء بالكمية الموصى بها على ترطيب جسمك لأطول فترة ممكنة، ونظرًا لأن درجة الحرارة المرتفعة قد تتطلب تناول الماء بكثرة، يجب الحرص على أن يكون النظام الغذائي في وجبة السحور ملي بالعناصر التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، لترطيب الجسم لليوم التالي لفترة طويلة، والحرص على تناول الماء بكميات كبيرة، في فترة ما بين الإفطار إلى السحور.

تجنب البروتين

يجب الحرص على تجنب الأطعمة الغنية بالبروتين خلال وجبة السحور، لأن البروتين العالي يتسبب في زيادة من حرارة عملية التمثيل الغذائي، التي تتسبب في شعور الجسم بالدفء، ما يجعل الأمر شديد الحرارة عند نهار رمضان.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان