إعلان

تحدث في الليل.. احذر هذه العلامة تشير لـ4 أنواع من السرطانات

09:26 م السبت 01 أبريل 2023

يتخوف الكثيرون من احتمال الإصابة بفيروس كورونا، نظرا لكونه مرضا يودي بحياة الملايين سنويا، وقد لا يدري البعض بأعراض المرض القاتل، في حين تظهر علامة منبهة مبكرة لأربعة أنواع مختلفة من السرطان في الليل، وفقا لموقع express.

ويوجد السرطان في أشكال عديدة، يتميز كل منها بمجموعة مختلفة من الأعراض، يُفهم المرض على أنه نتيجة الانتشار غير المنضبط للخلايا الخبيثة التي يمكن أن تتعدى على الأطراف والأعضاء المجاورة ما لم يتم إيقافها.

-علامات ليلية للإصابة بالسرطان

إن الكشف المبكر عن المرض يزيد بشكل كبير من فرص العلاج العلاجي، وقد تشمل إحدى العلامات المبكرة لأربعة أنواع مختلفة من السرطان التعرق الليلي.

يمكن أن يكون التعرق الليلي من الأعراض المبكرة لسرطان الدم والأورام اللمفاوية وسرطان العظام وسرطان الكبد، فتقول هيئة الخدمات الصحية بالمملكة المتحدة إن التعرق الليلي مزعج، لكنه غير ضار في معظم الأحيان، وليس من الواضح سبب تسبب بعض أنواع السرطان في التعرق الليلي.

قد يحدث هذا لأن الجسم يحاول محاربة السرطان، وتكون التغيرات في مستوى الهرمونات سببًا أيضًا، عندما يسبب السرطان حمى، قد يتعرق جسمك بشكل مفرط أثناء محاولته التهدئة.

في بعض الحالات، يحدث التعرق الليلي بسبب علاجات السرطان مثل العلاج الكيميائي والأدوية التي تغير الهرمونات والمورفين، وقد يستيقظ الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض ليجدوا أن فراشهم رطب.

غالبًا ما يتميز التعرق الليلي بالتعرق المفرط وزيادة معدل ضربات القلب والقشعريرة التي تحدث أثناء النوم، ولكن مثل معظم أعراض السرطان، فإن الغالبية العظمى من الحالات ناتجة عن اضطرابات غير خبيثة.

يضيف مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أنه يمكن أن يكون التعرق من أعراض السرطان أو ربما بسبب علاج السرطان، ويمكن أن يكون محزن للغاية، قد يكون الأمر محرجًا أيضًا إذا كنت في موقف اجتماعي.

وتوضح هيئة الخدمات الصحية أن التعرق الليلي قد ينتج عن التقلبات المفاجئة في مستويات الهرمونات التي يسببها المرض نفسه، إضافة إلى أنه مع سرطان الثدي، قد تكون النساء أكثر عرضة لخطر انقطاع الطمث المبكر، والذي يتميز بالنوبات الساخنة والتعرق.

قد تؤدي بعض الأطعمة، مثل الكحول والكافيين، إلى التعرق عن طريق توسيع الأوعية الدموية داخل الجلد، وفي بعض الأحيان، يمكن أن يكون تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو الوجبات الكبيرة في الليل سببًا للتعرق، لذلك من الأفضل تجنبها إذا كنت تعاني من التعرق الليلي بانتظام.

-كيفية تجنب السرطان

يمكن أن يؤدي إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة إلى قطع شوط طويل لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، فالحفاظ على النحافة، على سبيل المثال، قد يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، حيث تشير الدراسات إلى أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بالعديد من أشكال المرض.

يمكن أن يقلل تقليل استهلاك بعض الأطعمة المسببة للسرطان، مثل الدهون المشبعة واللحوم الحمراء، من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان البروستاتا.

وقد تتجنب الفواكه والخضروات الموجودة على اليدين هذه الحالة بفضل مضادات الأكسدة القوية، فمضادات الأكسدة مهمة في الوقاية من السرطان لأنها تستهدف الإجهاد التأكسدي، وهو سمة مميزة للعديد من الأمراض.

وبالتالي، فإن زيادة تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية قد يحمي الخلايا السليمة في الجسم من الأذى، وأثبتت الأطعمة التي تحتوي على أعلى تركيزات من مضادات الأكسدة أنها الأكثر فعالية في إبطاء نمو السرطان أيضًا.

علاوة على ذلك، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان عن طريق خفض الهرمونات الجنسية مثل الأنسولين وتقوية جهاز المناعة.

نوع خضروات تناوله في رمضان يفعل العجائب بجسمك

5 منتجات احذر شراءها من السوبر ماركت خلال شهر رمضان.. تهدد صحتك

نوع مكسرات يقلل من إصابتك بأمراض القلب بنسبة 25٪

لهذه الأسباب.. تناول ثمرة من الموز الناضج بعد السحور

فول وبيض مدحرج وطعمية بـ 16 ألف جنيه.. فواتير سحور أثارت الجدل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان