إعلان

احذر.. إعلانات الأغنياء خطر على عقلك وصحتك في رمضان

02:16 م الجمعة 15 مارس 2024

كتبت- آلاء نبيل:

توجد العديد من الإعلانات التي تظهر على شاشات التلفزيون خلال شهر رمضان المبارك، ومن بينها التي تتعلق بالترويج للكومباوندات السكنية باهظة الثمن في ظل الحالة الاقتصادية وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة، فما تأثير ذلك على الصحة النفسية والجسدية الخاصة بالمشاهد؟

وفي هذا الصدد، قالت الدكتور إيمان عبدالله، استشاري الطب النفسي، إن معظم الشركات تعتمد على إظهار السلع الخاصة بها على الإعلانات بأفضل صورة، من خلال إختيار أفضل الأماكن و الموسيقى والألوان حتى تجذب نظر المشاهد، ويمكنها أن تؤثر على سلوك المستهلك، حيث يزداد الشغف والرغبة في امتلاك هذه السلعة سواء كانت طعام أو منتج سهل شرائه.

وأضافت أن الأمر يختلف عند رؤية الإعلانات الخاصة بالمناطق السكنية باهظة السعر الموجودة في الكومباوندات، التي تظهر على التلفزيون، حيث تؤثر سلبًا على صحة المشاهد ويمكن أن تُصيبه بالإحباط والضغط النفسي، كما يمكن أن تؤدي هذه الإعلانات لظهور مشاعر سلبية غالبًا تكون حاقدة وحاسدة لمن يملك مثل هذه العقارات.

وأوضحت استشاري الصحة النفسية، أن من المشكلات التي يمكن أن تواجه المشاهدين غير القادرين على إمتلاك هذه الوحدات، الضغط العصبي، والتفكير الزائد حول الوصول إلى هذا الثراء، الشعور بالإحباط واليأس، فقدان الشغف حول ما يمتلكه وتسيطر عليه حالة من عدم الرضا، التوتر والقلق حول ما ينتظره في المستقبل بين التطور الكبير الذي يعاصره.

اقرأ أيضًا:

سر اللهجة البيضاء.. لماذا يستخدم مسلسل الحشاشين العامية في الحوار؟

وفاة بول ألكسندر صاحب الرئة الحديدية.. لف العالم بدون حركة

5 علامات إذا شعرت بها في المعدة فأنت مصاب بالقولون

بعد تصدر إمبراطورية ميم التريند. هل يصح اعتراف الفتاة بمشاعرها؟- خبيرة تجيب

3 أبراج فلكية تعشق مشاهدة مسلسلات رمضان.. هل أحدهم في حياتك؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان