الكونفيدرالية الإفريقية
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
سانت اتيان

سانت اتيان

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. حلم الـ30 عامًا يكلف ليفربول 350 مليون يورو

11:33 م الخميس 25 يونيو 2020

ليفربول

كت- محمد همام:

الحلم أصبح حقيقة بعد عدة محاولات استمرت طوال 30 عامًا، لكن مع الألماني يورجن كلوب ومشروعه الذي أتى إليه في أكتوبر 2015 خلفًا لبرندان رودجر كل شيء في ليفربول أصبح على ما يرام.

ليفربول والذي عانى جماهيره على مدار ثلاثة عقود، الوضع الآن تغير فالفريق العريق في بلاد الضباب أصبح بطلاً للدوري الإنجليزي بعد موسم لافت استطاع أن ينال احترام الكبير والصغير ربما ليس بسبب النتائج فقط، لكن بروح الفريق بأكمله لمعانقة اللقب الأغلى.

في ليفربول ومنذ أن تولى يورجن كلوب القيادة الفنية، أصبح الرجل الألماني وكما يلقب بـ"النورمال وان" صاحب الكلمة الأولى والأخيرة من حيث الصفقات، لكن المدير الفني لليفر عرف جيدًا استثمار أموال ناديه في صفقات كانت ناجحة بطريقة قياسية.

مشروع كلوب مع ليفربول قاده للنجاح أوروبيًا ومحليًا على صعيد البطولات، وتجاريًا على مستوى المالي لنادي دائمًا ما يبحث ملاكه عن النجاح في عهد المالك الحالي رجل الأعمال الأمريكي جون هنري.

ما يقرب من خمس سنوات وليفربول دفع ما يقرب من 350 مليون يورو، إلا أن هذا المقابل جناه كلوب والملاك بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ومن بعده لقب بريميرليج للمرة الـ19 في تاريخ النادي.

بداية نجاح كلوب في ضم اللاعبين كان من خلال الحصول على خدمات النجم السنغالي ساديو ماني والذي أصبح أحد أبرز لاعبي "الريدز" حاليًا بعدما تم انتدابه في صيف موسم (2016 - 2017) مقابل 42 مليون يورو من ساوثهامبتون.

هذا الصيف أيضًا شهد تدعيم ليفربول لوسط ملعبه بالتعاقد مع متوسط الميدان الهولندي جيورجينهو فاينالدوم مقابل حصول نيوكاسل على 28 مليون يورو.

كلوب توقف صفقاته البارزة عند هذا الحد، لينتظر للموسم التالي ويعود من جديد لفتح خزائنه وهذا ما تحقق من خلال التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح قادمًا من روما الإيطالي في صفقة قدرت بـ42 مليون يورو، ثم الحصول خدمات أوكلسيد تشامبرلين من آرسنال مقابل 38 مليون يورو، وخطف أندي روبرتسون من هال سيتي مقابل تسعة ملايين يورو فقط.

ومع حلول يناير 2018، احتاج كلوب أن يدخل سوق الانتقالات الشتوية مستفيدًا من بيع نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة مقابل 145 مليون يورو لتدعيم الجانب الدفاعي والذي كان يُعاني منه الفريق مع بداية الموسم وهذا ما تم من خلال التعاقد مع النجم الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك في صفقة قياسية قدرت بـ85 مليون يورو ليصنف في ذلك التوقيت بأغلى مدافع في العالم بعد التعاقد معه من نادي ساوثهامبتون.

وفي الصيف قبل الماضي، والذي شهد دخول ليفربول موسم الصفقات بقوة ضم النادي الإنجليزي الثلاثي أليسون بيكر الحارس القادم من روما مقابل 63 مليون يورو ثم ثنائي الوسط نابي كيتا مقابل 60 مليون يورو لصالح لايبزيج والبرازيلي فابينيو مقابل 45 مليون يورو لموناكو، ليكون مجموع أبرز صفقات "الريدز" خلال ولاية كلوب الحالية 350 مليون يورو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان