الدوري المصري
مودرن سبورت

مودرن سبورت

- -
21:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الزمالك يستهل مشواره الإفريقي بهزيمة أمام فيتا كلوب الكونغولي

08:45 م الأحد 18 مايو 2014

جانب من مباراة الزمالك و فيتا كلوب الكونغولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمرو والي

فشل الزمالك في تحقيق الفوز في أولى محطاته بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعد أن خسر بهدفين مقابل هدف وحيد، أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، في اللقاء الذي أقيم على ستاد تاتا رافائيل، بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

أحرز هدفي فيتا كلوب موبالي وإيمانويل نييجو ديكاما، في الدقيقة 19 و81 من عمر اللقاء، فيما أحرز مؤمن زكريا هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 76.

وبهذه النتيجة تصدر فيتا كلوب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الهلال السوداني بينما حل الزمالك ثالثاً وتذيل مازيمبي المجموعة بدون رصيد.

ويستضيف الزمالك في الجولة المقبلة الأسبوع القادم فريق الهلال بالقاهرة بينما يحل فيتا كلوب ضيفاً على مواطنه مازيمبي.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وسيطر الفريق الكونغولي على أغلب مجريات اللعب، فيما وصل مهاجمو الزمالك لمرمى فيتا كلوب بأكثر من كرة خطرة، لكن تألق الدفاع الكونغولي حال دون إحراز أهداف.

وكانت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 40 حيث أهدر أحمد توفيق فرصة خطرة، بعد كرة عرضية من محمد عبد الشافي، وخروج خاطئ من حارس المرمى، لكن توفيق وضع الكرة بغرابة في أقدام مدافعي فيتا كلوب، ليخرج الزمالك من الشوط الأول متأخرًا بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني سيطر الزمالك على مجريات الأمور، وكثف من هجماته على المرمى الكونغولي، لإدراك هدف التعادل، ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة خطرة، عن طريق أحمد جعفر ومؤمن، لكن التسرع حال دون إحراز الأهداف.

واستحوذ لاعبو فيتا كلوب الكونغولى على الكرة فى بداية المباراة، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الزمالك، حيث اقتصر اللعب على وسط الملعب فقط.

وحاول أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك، تكثيف ضغط فريقه ببعض التغييرات، حيث أشرك الثلاثي محمد إبراهيم وحازم إمام ويوسف أوباما، بدلا من إسلام عوض وحمادة طلبة ونور السيد على الترتيب، وهو ما نجح بالفعل بعد أن أحرز مؤمن زكريا، هدف التعادل لفريقه، في الدقيقة 76، من عرضية متقنة لمحمد عبد الشافي، وضعها زكريا برأسه على يمين الحارس.

في الدقيقة 81، من خطأ دفاعي غريب للزمالك، عبر محمود فتح الله استغلها لاعب فيتا إيمانويل ليعيد التقدم لفريقه، وبعدها حاول الزمالك إدراك التعادل، وكثف من ضغطه لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكونغولي.

لمشاهدةهدف فيتا كلوب الأول..أضغط هنا

لمشاهدةهدف التــعادل للزمالك.. أضغط هنا

لمشاهدةهدف الثاني لفيتا كلوب.. أضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان