إعلان

بعد تغيير المسمى الوظيفي.. هل سيتم تسكين المعلم على تخصصه الأصلي؟

11:57 ص الأحد 25 أغسطس 2024

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

كتب- محمد فتحي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لشاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه.

وقالت الوزارة، إن فتح باب التقديم لتغيير المسمى الوظيفي بهدف تدريس المادة التي تتفق مع مؤهله، لافتة إلى أن ذلك يشمل من تم تعيينهم على وظيفة معلم مساعد لتسكينهم على تخصصاتهم الأصلية طبقا لمؤهلاتهم.

وأشارت إلى فتح باب التقدم لمن يرغب من شاغلي وظائف المعلمين إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة لتدريس المواد التي بها عجز بما يتواءم مع المؤهل الأصلي تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأكدت أنه لابد من أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة.

يذكر أن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم لمن يرغب من المعلمين شاغلي وظائف المعلمين إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة.

ووفقا للوزارة، فإن هذا الإعلان يأتي بشأن تدريس المواد التي بها عجز بما يتناسب مع المؤهل الأصلي.

وبحسب الوزارة، فإن عملية التدريس تكون تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة للراغبين في موعد أقصاه الخميس المقبل.

ووجهت الوزارة بحصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين طبقا للتخصصات ومؤهلاتهم الأصلية بالتنسيق بين التوجيه الفني والتنسيق المختص وإرسال بيان الحصر معتمد في نسخة إلكترونية على قرص مدمج إلى الإدارة العامة للشؤون الوظيفية بديوان عام الوزارة في موعد أقصاه 22 أغسطس 2024.

ويتم العرض على السلطة المختصة لإصدار قرار بإعادة تسكينهم وفقا لتخصصات مؤهلاتهم الحاصلين عليها مع فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين على وذلك لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهلاتهم. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان