إعلان

الأم المثالية في قنا.. قصة كفاح 28 سنة بدأت بوفاة الزوج

07:44 م الإثنين 20 مارس 2017

الأم المثالية في قنا

قنا - أبو المعارف الحفناوي:

"زوجي مات من 28 سنة وسابلي 3 ربيتهم أحسن تربية وربنا عوّضني بيهم خير"، بهذه الكلمات بدأت أنصاف صمويل سكلا، الفائزة بالمركز الأول في مسابقة الأم المثالية على مستوى محافظة قنا، حديثها لـ "مصراوي"، موضحة أنها تحملت الكثير بعد وفاة زوجها، وكُلل هذا بفوزها بلقب الأم المثالية، ورؤيتها لأبنائها في مناصب وحياة جيدة.

تبلغ الفائزة بلقب الأم المثالية في قنا 62 سنة، وقد حصلت على بكالوريوس خدمة اجتماعية في 1977 وعملت أخصائية اجتماعية بمدرسة التجارة بنات بنجع حمادي، وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى كبير أخصائيين، قبل إحالتها إلى المعاش.

تزوّجت أنصاف من وفيق وليم شحات، مهندس زراعي، الذي توفي في 1989، وترك لها بنتين وولد، البنت الكبرى نانسي (10 سنوات)، وريمون (9 سنوات)، ونرمين (6 سنوات)، عملت السيدة على تربيتهم، حتى التحقوا بالجامعة وتخرجوا وتزوجوا.

نانسي، البنت الكبرى، التحقت بمدرسة التجارة، وحصلت على دبلوم تجارة، وبعدها معهد فني تجاري، ثم كلية التجارة بسوهاج، وتزوجت، وعاشت مع زوجها لمدة 12 سنة، ثم توفي في 17 يونيو 2016، وترك لها ولدين وبنت رضيعة تبلغ من العمر 4 أشهر.

ريمون، التحق بكلية الصيدلة، وتخرّج منها، وبعدها تزوّج وأنجب 3 أبناء، ويعمل حاليًا صيدلي بنجع حمادي.

أما نرمين، فالتحقت أيضًا بكلية الصيدلة، وتعمل صيدلانية بمستشفى فرشوط المركزي، وتزوّجت منذ 3 سنوات، وأنجبت طفل وتنتظر الآخر.

الأم التي استمرت رحلة كفاحها مع أبنائها لمدة 28 سنة، لم تتمالك نفسها من الفرحة بتكريمها، وانغمرت في البكاء موجهة رسالة لكل الأمهات أن يقمن بواجبهن تجاه أبنائهن.

كما قدّمت الشكر لمن اختارها بالفوز بهذا اللقب الذي اعتبرته وسام على صدرها تفخر به طوال العمر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان