إعلان

بالصور.. ضبط أدوية مجهولة وفاسدة في مخزن دون ترخيص بالإسكندرية

01:54 ص الأربعاء 10 يناير 2018

الإسكندرية - محمد البدري:

تمكنت أجهزة مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، بالتعاون مع مباحث التموين، مساء الثلاثاء، من ضبط كمية كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وأخرى غير مصرح بتداولها خارج وزارة الصحة داخل مخزن أدوية غير مرخص تابع لإحدى الصيدليات بمنطقة العجمي غربي المحافظة.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وقال إن إدارة التفتيش الصيدلي بمنطقة العجمي الطبية داهمت بالتنسيق مع الأمن، مخزنًا للأدوية بعد ورود شكوى لعمله دون ترخيص في العقار المجاور للصيدلية المشار إليها بمنطقة العجمي.

وأضاف حجازي أن إحدى المفتشات التابعة للصحة قامت بعمل محاولة شراء لصنف مستورد وقامت المتواجدة بالصيدلية بإحضاره من شقة مجاورة للصيدلية، وعلى إثر ذلك فتم مداهمة الشقة.

من جانبها، قالت الدكتورة هالة عبده، مدير الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إنه تم ضبط كميات من الأدوية المستوردة مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة، داخل المخون، بالإضافة إلى أدوية مؤثرة علي الحالة النفسية وأدوية خاصة بالتداول داخل مستشفيات وزارة الصحة والتامين الصحي وعبوات محاليل وأنسولين وكذلك أدوية منتهية الصلاحية وجميعها معدة للبيع.

وأشارت إلى أنه تم تحريز الأدوية المضبوطة وغلق المخزن بالشمع الأحمر، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ قرارها بشأن المكان والمسؤولين عنه والمضبوطات. ​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان