إعلان

فيديو.. وكيل تعليم جنوب سيناء يكشف آخر الاستعدادات لامتحانات الإعدادية

04:47 م الأحد 23 مايو 2021

محمد عقل - وكيل الوزارة

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام بالمحافظة، أدوا اليوم الأحد، الامتحانات التجريبية على التابلت التعليمي بالمدارس في كافة الإدارات التعليمية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في تصريح له اليوم، أن نسبة الدخول على المنصة لأداء الامتحانات الالكترونية بلغت 100%، على مستوى كافة الإدارات التعليمية، ولم تستقبل غرفة عمليات المديرية أي شكاوى بشأن امتحانات اليوم.

وأوضح وكيل الوزارة أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق الشهادة الإعدادية، ومن المقرر أن يؤدي الامتحانات ٢٩١١ طالب وطالبة، داخل 73 لجنة موزعين على ٨ مدن، بواقع 19 لجنة بمدينة رأس سدر، و 12 لجنة بمدينة أبوزنيمة، و7 لجان بمدينة أبورديس، و8 لجان بمدينة سانت كاترين، و14 لجنة بمدينة طور سيناء، و5 لجان بمدينة شرم الشيخ، و 5 لجان بمدينة دهب، و لجنتين بمدينة نويبع.

وأضاف أنه جرى إعداد وتجهيز اللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، ومن المقرر أن يجري تعقيمها وتطهيرها يوميًا قبل وبعد الامتحانات، و لن يسمح بأي تجاوز في تطبيق الإجراءات الاحترازية سواء من قبل الطلاب أو الملاحظين.

وأشار إلى أن الموجهين العموم لكافة المواد الدراسية قاموا بوضع أسئلة الامتحانات، من المنهج المقرر الخاص بالفصل الدراسي الثاني، بما يتناسب مع جميع مستويات الطلاب المختلفة، وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية تنفيذًا للتعليمات الوزارية الخاصة بهذا الشأن، و جرى تدريب جميع الطلاب بالصف الثالث الإعدادي على نماذج للامتحانات أون لاين، وذلك لتقليل حالة التوتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان