إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: دعم المجتمع المدني للمستشفيات تخطى النصف مليار جنيه- صور

12:06 م الأحد 25 يونيو 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن حجم الدعم الذي تتلقاه مستشفيات جامعة الإسكندرية من الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني تخطي 500 مليون جنيها.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح أعمال المؤتمر السنوي الـ 20 للجمعية العلمية المصرية للشعب الهوائية، برئاسة الدكتور طارق صفوت، أستاذ الصدر بجامعة عين شمس.

ووجه قنصوه، الشكر للجمعيات الأهلية والمجتمع المدني على دورها الكبير في دعم القطاع الطبي بمستشفيات الجامعة، مثمنًا أيضًا الدور الرائد للجمعيات العلمية داخل جامعة الإسكندرية في تطوير القطاع الطبي.

وأشار إلى حرص جامعة الإسكندرية على النهوض بالتعليم الطبي من خلال تحقيق تنافسية التعليم وربطه بالمؤسسات التعليمية العالمية، لافتاً أن جامعة الإسكندرية وقعت أول درجة علمية مشتركة في الشرق الأوسط في مجالي الطب والجراحة والأسنان مع جامعة مانشستر البريطانية.

وأوضح أن جامعة الإسكندرية الدولية المزمع تأسيسها قريبًا ستستضيف كافة الدرجات العلمية المزدوجة Joint Degrees التي وقعتها جامعة الإسكندرية مع الجامعات الدولية.

ولفت إلى حرص الجامعة على دعم صغار الباحثين من خلال توفير ميزانية مخصصة لهم للتواصل مع زملائهم في نفس تخصصاتهم في الجامعات الدولية الكبرى التي وقعت درجات علمية مزدوجة مع جامعة الإسكندرية.

وأضاف قنصوه، أن جزء كبير من رسالة جامعة الإسكندرية هو مد يد العون لعلاج الأهالي البسطاء بالتعاون مع وزارة الصحة لأن صحة المواطن البسيط تعد أولوية هامة في بناء الجمهورية الجديدة.

حضر المؤتمر كل من الدكتور على عبد المحسن، عميد كلية الطب، والدكتور عصام جودة، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة الإسكندرية، ورئيس المؤتمر، والدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وعدد من أساتذة وعلماء الصدر والحساسية من مختلف الجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان