إعلان

فتح باب التقدم لجوائز مؤتمر القمة للابتكار فى التعليم

04:19 م الخميس 07 مارس 2013

كتب - مصطفى عيد:
 
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ''وايز''عن فتح باب تقديم طلبات الترشح لجوائز ''وايز'' لعام 2013، والتى تهدف للخروج بعدة مشاريع ومبادرات قابلة للتطبيق فى شتى أنحاء العالم لنشر التعليم بطرق مبتكرة، تساهم فى مكافحة الأمية فى مصر والعديد من الدول العربية بجانب المجتمعات الفقيرة ومناطق الكوارث والأزمات.

وستحصل المشاريع الفائزة على جائزة نقدية حوالى 140 ألف جنيه لكل مشروع، بالإضافة إلى تغطيتها إعلامياً على المستوى الدولي، ومنح الفائزبن والمرشحين النهائيين فرصة تطبيق هذه المشاريع فى مناطق مختلفة من العالم.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، ورئيس لجنة تحكيم جوائز وايز، ''نسعى إلى اكتشاف المشاريع التي نجحت فى التغلب على التحديات التى تواجه التعليم فى مختلف أنحاء العالم خاصة فى المناطق الفقيرة وأماكن الكوارث التي تزداد بها هذه التحديات وتجعل الحصول على فرصة للتعليم أمراً صعباً، ونحن على ثقة أن هناك الكثير من المشاريع التعليمية المتميزة التى تستحق التكريم، وسنسعى لاكتشافها وتسليط الضوء عليها، ونحاول تعميمها ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من المحرومين من التعليم''.

ويستقبل الموقع الإلكتروني لجوائز ''وايز'' (www.wise-qatar.org/awards)، طلبات المتقدمين للمسابقة بموعد أقصاه نهاية يوم 31 مارس 2013.
 
وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين النهائيين والتي تضم 12 مرشحاً خلال شهر يونيو المقبل، ليتم بعدها اختيار 6 مشاريع فائزة من قبل لجنة دولية تضم خبراء في مجال التعليم في شهر سبتمبر، وستعرض المشاريع الفائزة خلال قمة ''وايز'' التى ستعقد بالدوحة في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2013.

يذكر أن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، تم إطلاقه في العام 2009 بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تحت رعاية الشيخة موزا بنت ناصر زوجة العاهل القطري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان