إعلان

صارت أولوية.. حملة لتوزيع أدوات التعقيم بالمجان لغير القادرين

04:56 م الأربعاء 18 مارس 2020

حملة لتوزيع أدوات التعقيم بالمجان لغير القادرين

كتبت- شروق غنيم:

طيلة الأمس عكف متطوعو مؤسسة مرسال الخيرية على إعداد 500 حقيبة، تحتوي كل واحدة منها على أدوات التعقيم؛ مناشف وصابون وكحول، بالنسبة للمؤسسة التي تقدم خدمات طبية مجانية صارت تلك الأدوات ضرورية "رغم كدة بالنسبة لناس غير مقتدرة فدي رفاهية ميقدروش عليها"، لذا صار لزامًا عليهم إطلاق حملة لتوزيعها بالمجان.

بدأت الحملة بالأمس، وفق حديث آية زكي، مسئول أول علاقات عامة وتمويل في مرسال لمصراوي، من خلال توزيع حقائب التعقيم على المرضى المترددين على فروع المؤسسة الخمس؛ المعادي ومدينة نصر والتجمع والشيخ زايد وإسكندرية، فيما حرص المكان على قياس درجات الحرارة لكل الزائرين.

مرسال 1

تنطلق المرحلة الثانية من خمس قرى في ضواحي الجيزة “فكرنا إننا ندمج حملتين مع بعض، نروح أماكن تضررت بسبب أمطار الأسبوع وكمان نوزع عليهم شنط أدوات التعقيم"، وخلالها تقدم المؤسسة توعية طبية لكيفية الوقاية من وباء كورونا المستجد (كوفيد19)، الذي بدأ في سوق بمدينة ووهان الصينية مطلع العام الجاري، وأصاب ما يربو عن 200 ألف شخص حول العالم حتى الآن.

مرسال 2

لم تكمن أدوات التنظيف والتعقيم من خدمات المؤسسة الطبية طوال الخمس سنوات الماضية "لكن مينفعش وسط كل الأجواء دي منحطهاش في خطتنا خصوصًا إنها هتفرق صحيًا مع الناس".

مرسال 3

أسبوعيًا يذهب قرابة 500 مريض إلى المقر الرئيس للمؤسسة التي تقدم خدمات طبية بالمجان منذ أسستها هبة راشد عام 2015 "ودول اللي بدأنا بتسليمهم حقائب التعقيم إمبارح لكن لسة في مراحل تانية". تقول مسئول العلاقات العامة.

مرسال 4

تستمر حملات التعقيم بداخل المؤسسة، تضحك آية إذ تذكر "الحياة كلها بقت بكر مناديل ومعقم"، تمنح المؤسسة القادمين لها حقائب التعقيم مع توعية كيفية استخدامها والوقاية من الوباء الحالي، فيما يبحثون عن المناطق الأشد احتياجًا للخدمات الطبية لتقديمها "ومعاها هنقدم لهم شنطة التعقيم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان