إعلان

"بالفيديو- شبيه "بوتين" و"ترامب" وزعيم كوريا الشمالية في إعلان لـ"رمضان

12:53 م الخميس 17 مايو 2018

بالفيديو--شبيه-بوتين-وترامب-وكيم-جونج-في-إعلان-رمض

كتبت- ميرا ماهر:

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع إعلان مجموعة "زين" الكويتية لرمضان 2018، الذي تناول معاناة اللاجئين الفارين من مناطق الصراع والدمار.

وبحسب موقع العربية، جسد عدد من الممثلين شخصيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الكندي جاستن ترودو،و المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وغيرهم في الإعلان الذي حمل عنوان "سيدي الرئيس".

وظهر الأطفال في الإعلان وهم يناشدون الرؤساء من أجل إنقاذهم مما حل بهم بسبب الحروب.

وتطرقت الشركة من خلال الإعلان أيضا إلى قضية القدس بعبارة "سنفطر في القدس عاصمة فلسطين"، في إشارة إلى نقل سفارة الولايات المتحدة بها كعاصمة لإسرائيل في الفترة الأخيرة.

الإعلان حقق ما يقرب من مليون مشاهدة بعد أقل من 24 ساعة على تحميله على "يوتيوب"، كما حظي على 34 ألف إعجاب، وفيما يقرب من 4000 تعليق.

وأعادت الملكة رانيا العبدالله، ملكة الأردن، نشر الفيديو عبر حسابها الرسمي على تويتر، قائلة: "سنعمل جيداً للاستماع إلى أصوات الأطفال."

كذلك أعاد الداعية الكويتي طارق السويدان نشر الفيديو واصفاً إياه بأنه "رائع"، مضيفاً: "أخبروا الأطفال الحق باق والظلم إلى زوال.. رسالة شركة زين الى العالم."

في المقابل، رأى نشطاء آخرون أن العمل لا يعبر عن الواقع بشكل صحيح رافضين ما وصفوه بأنه "خنوع واستعطاف للجلاد" على حد تعبيرهم.

الإعلان من ألحان بشار الشطي ومن إخراج اللبناني سمير عبود.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان