إعلان

بعد موجة الطقس السيئ.. "مهندسين الإسكندرية" تطلق مبادرة لمواجهة أمطار الإسكندرية

03:20 م الأحد 27 أكتوبر 2019

أمطار الإسكندرية

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد هشام سعودي، نقيب المهندسين بالإسكندرية، اليوم الأحد، تدشين مبادرة للمشاركة في إدارة الأزمات التي تتعرض لها المحافظة، متأثرة بالتغيرات المناخية وموجات الطقس السيء.

وقال سعودي، إن المبادرة تختص بإيجاد حلول للأزمات الهندسية في المنشآت التي تتأثر بعوامل تغيرات المناخ، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار دور النقابة المهني والوطني في خدمة المجتمع، وما يمثله قانونها في أنها هيئة استشارية للدولة في مجال تخصصها.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن النقابة دعت المهندسين ذوي الخبرة والكفاءة في كافة المجالات الهندسية، للمشاركة التطوعية مع محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية، مع تقديم المستندات الدالة على اكتسابهم الخبرات اللازمة.

وأشار نقيب المهندسين إلى أنه جرى تفعيل دور النقابة المهني في العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، آخرها مشاركة النقابة فيما يتعلق بقانون التصالح في المباني المخالفة.

وتعرضت محافظة الإسكندرية لموجة من الطقس السيء، أمس الأول الجمعة، صاحبها هطول أمطار رعدية، ما أدى إلى غرق العديد من شوارع المحافظة، وحدوث انهيارات جزئية في عدد من المباني، فيما دفعت الأجهزة التنفيذية بسيارات مجهزة لسحب المياه وتسيير حركة المرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان