إعلان

أول منتدى طبي تفاعلي عن المرأة يناقش أمورها الصحية

12:24 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

كتبت-هدى الشيمي:

عقدت جمعية المصرية للأشعة وصحة المرأة ومركز ''لها'' الطبي أول منتدى طبي تفاعلي يهتم بشئون المرأة، وبصحتها.

ويتضمن المنتدى ست مراحل تُركز على أحدث التطورات في مجال طب المرأة، من بينها الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعلاج الأمراض الجلدية والليزر والتغذية والتدريب على الحياة وهشاشة العظام وأمراض النساء والتوليد.

وقالت الدكتور مديحة خطاب العميدة السابقة لكلية الطب جامعة القاهرة، إن أعضاء الجمعية سعداء جدا، لمشاركتهم في هذا الحدث الذي يساهم في تحسين صحة المرأة.

وتابعت أنه ''في ظل ظروف الحياة اليومية أصبحت المرأة الآن تتجاهل كل الأمور التي تخص صحتها، مما يتسبب بأضرار بالغة لاحقا، ونحن نريد أن نقول للسيدات أنه لا يوجد سبب للخوف أو القلق من الكشف والفحوصات البكرة، لأنها يمكن أن تنقذ حياتكم''.

وقال الدكتور أشرف سليم رئيس قسم الأشعة المرأة بجامعة القاهرة، إ كل السيدات على علم بسرطان الثدي، إلا أنهن جميعا يتجاهلن الفحوصات المبكرة، والتي تساهم في العلاج من المرض بنسبة 90 في المئة''.

وأوضحت الدكتورة نوران حسين، استشاري أشعة الثدي في البرنامج القومي لصحة المرأة وأمين صندوق الجمعية المصرية للأشعة وصحة المرأة، أن مركز لها الطبي يعد مركزا لإصلاح كل القضايا والمشاكل التي تتعلق بصحة المرأة.

وأكدت أن التصوير الإشعاعي بالأشعة السينية أصبح الآن متوفرا في مصر، وهذا يمكن من اكتشاف الأمراض وخاصة مرض سرطان الثدي في مراحل مبكرة جدا، مما يسهل علاج المرض والشفاء منه.

وأشارت الدكتورة رحاب صبحي الأستاذ مساعد بقسم الأمراض الجلدية بجامعة القاهرة واستشاري الأمراض الجلدية بمركز لها الطبي إلى أن هناك طرق ووسائل لعلاج التجاعيد وإزالة الشعر من الجسم، وعلاج العلامات التي تسببت بها الجروح في الجسم، وهناك طرق أخرى لحصول كل امرأة على جمالها ونضارتها بدون القيام بعمليات تجميل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان